fbpx

بلوهوست – مراجعة شاملة – شرح خطط الإستضافة والمميزات والعيوب

بلوهوست – مراجعة شاملة – شرح خطط الإستضافة والمميزات والعيوب
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn
بلوهوست هى شركة إستضافة من أكبر الشركات الموجودة حالياً وتستضيف أكثر من 2 مليون موقع على شبكة الإنترنت وتقدم خطط إستضافة ممتازة جداً من حيث مساحة التخزين ونقل البيانات، ولديها خطط لكل أنواع الاستضافات، وتقدم أيضاً دومين مجانى خلال السنة الأولى من فترة حجز الإستضافة، ويتم تصنيفها رقم 1 في استضافة المواقع للشركات والمواقع الصغيرة وموصى بها رسمياً من قبل منظمة الووردبريس.

شركة بلوهوست تقدم أفضل الإستضافات على الإطلاق للمواقع الجديدة الإستضافة تتجاوب مع كل الأدوات بشكل رائع، بدأت شركة بلوهوست في عام 1996 ونمت باطراد لتصبح واحدة من أكبر شركات استضافة الويب في العالم، تشغل الشركة سيرفراتها في منشأة تبلغ مساحتها 4600 متر مربع في مدينة بروفو بولاية يوتا في الولايات المتحدة الأمريكية ولديها قسم للأسئلة الشائعة والشروحات، ونظام دعم فني 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع

5/5

بلوهوست – مراجعة شاملة من موقع قوالب

في هذه المراجعة الشاملة سنشرح خطط الإستضافة والمميزات والعيوب وسنختبر كلاً من :

  • أداء الموقع : ما مدى سرعة تحميل موقعك المستضاف على إستضافة بلوهوست؟ سنقوم باختبار سرعة استجابة السيرفرات الخاصة بالإستضافة لتقييم ذلك.
  • قوة الإستضافة : هل سيكون موقعك الإلكتروني متاحاً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون أي توقف على إستضافة بلوهوست؟
  • الأسعار والهدايا والمميزات : هل تقدم شركة بلوهوست جميع المميزات التي ستحتاجها لإنشاء موقع إلكتروني خاص بك؟ وهل تقدم شركة بلوهوست أفضل الأسعار في مجال إستضافة المواقع؟ وهل توجد أي تخفيضات أو هدايا يمكن أن توفر لك المال؟
  • الدعم الفني للعملاء : هل يمكنك الاعتماد على الدعم الفني لشركة بلوهوست كعميل؟

ملخص سريع لهذه المراجعة : في حالة إذا كنت لا تريد قراءة كل هذه المقالة، خلال مراجعتي لشركة بلوهوست وجدت أنها موثوقة وسريعة وبأسعار معقولة مع دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مميزات وعيوب بلوهوست

جميع شركات استضافة المواقع لها مميزات وعيوب وهذه هى مميزات وعيوب إستضافة بلوهوست.

أولاً ، المميزات التي تجعل بلوهوست الإختيار الأفضل لك ولموقعك الإلكتروني :

  • التكلفة بسيطة : تكلفة خطط الاستضافة في متناول معظم المستخدمين وتوجد خصومات كبيرة جداً على السنة الأولى للمبتدئين الذين بدأوا حديثاً.
  • الإستضافة قوية : شركة بلوهوست تستضيف عدداً كبيراً من المواقع الإلكترونية أكثر من 2 مليون موقع بأقل حد من التوقف ونادراً ما تحدث مشكلة لأي موقع.
  • الدعم الفني : جميع خطط الاستضافة تأتي مع دعم فني للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال مجموعة من المتخصصين ذوي الخبرة والمعرفة.
  • لا توجد رسوم خفية : لا توجد رسوم مخفية وراء الخدمة يعني لن تدفع أموال إضافية بعد الإشتراك وإنشاء حسابك مع الشركة.
  • دومين مجاني : تحصل على اسم لموقعك (دومين) مجاناً لمدة عام عندما تشتري الإستضافة.
  • تنصيب ووردبريس : يمكنك تنصيب ووردبريس بضغطة واحدة على إستضافة بلوهوست.
  • ضمان إسترجاع الأموال : 30 يوم ضمان إسترجاع الأموال في حالة عدم رضاك عن الخدمة المقدمة من الشركة.

ثانياً ، عيوب بلوهوست التي يجب أن تنتبه لها :

  • سعر تجديد الدومين عالي : سعر تجديد الدومين المجاني الذي تحصل عليه عندما تشتري الإستضافة لأول مرة يكون أعلى من المتوسط عندما تقوم بتجديده بعد انتهاء مدة الحجز.
  • إضافات زائدة : يتم إختيار مجموعة من الأدوات الإضافية بشكل آلي أثناء التسجيل وإذا لم تنتبه لها قد تدفع أموال إضافية. ولكن يمكنك إلغاء تحديد كل الأدوات الإضافية بسهولة إذا كنت لا تحتاجها.

أداء الموقع على إستضافة بلوهوست

المقياس الأهم للأداء الجيد الذي يجب أن تبحث عنه هو السرعة، سرعة تحميل موقعك، بطء الموقع لا يؤثر فقط على تجربة المستخدم الذي يزور موقعك، بل يؤثر أيضًا على ترتيب موقعك في جوجل.

تشير الدراسات إلى أن إنخفاضاً في سرعة تحميل الموقع بمقدار ثانية واحدة فقط قد يقلل من معدل التحويل (المبيعات) بنسبة 7٪ ويمكن أن يؤدي التأخير لمدة 3 ثواني إلى خسارة 50٪ من عدد الزيارات.

بلوهوست - اختبار سرعة الموقع

والسؤال الأن ما مدى سرعة تحميل موقعك المستضاف على إستضافة بلوهوست؟ في تجربة قام بها موقع wpbeginner العالمي كانت سرعة تحميل الموقع 1.24 ثانية فقط يعني الموقع المستضاف على بلوهوست سريع جداً.

والتجربة كانت إنشاء موقع اختبار لمعرفة مدى سرعة إستضافة بلوهوست، تم إنشاء موقع الاختبار الخاص بالتجربة باستخدام ووردبريس مع قالب Twenty Seventeen الافتراضي وتم وضع محتوى وهمي بما في ذلك الصور لمحاكاة الموقع الحقيقي، بعد ذلك تم استخدام أداة Pingdom لاختبار سرعة الموقع.

نتائج اختبار سرعة الموقع على استضافة بلوهوست

كما ترى في الصورة سرعة تحميل الموقع 1.24 ثانية فقط، وهذا أسرع من 85٪ من جميع المواقع التي تم اختبارها بإستخدام نفس الأداة وبالنظر إلى حقيقة أن موقع الإختبار لم يكن يستخدم أي إضافة للتخزين المؤقت (Caching plugin) لتحسين السرعة، فهذه النتيجة رائعة جداً.

لكن موقع الاختبار هذا لم يكن يستقبل عدد كبير من الزيارات، لذلك فإن اختبار Pingdom وحده ليس جيد بما بما يكفي للحكم، لذلك أجرى القائمين على الإختبار إختبار أخر بإستخدام أداة أخرى مع زيادة عدد الزوار عن طريق إرسال مجموعة من الزوار الوهميين أو الإفتراضيين (VU virtual users) لاختبار كيفية استجابة سيرفرات بلوهوست عندما يزيد عدد الزيارات.

استخدم القائمين على الإختبار أداة إختبار تسمى Load Impact لإرسال المستخدمين الوهميين (VU virtual users) إلى موقع الإختبار، قاموا تدريجياً بإرسال ما يصل إلى 100 زائر لمعرفة كيف سيتعامل السيرفر مع الطلبات المتزايدة من جهات اتصال (مجموعة مستخدمين يحاولون الوصول للموقع من أماكن مختلفة) متعددة في وقت واحد كما يحدث مع الموقع الحقيقي.

اختبار سرعة سيرفر بلوهوست مع زيارات اكثر

الخط الأزرق في الصورة هو عدد المستخدمين الوهميين أو الإفتراضيين (VU virtual users) النشطين الذين تم إرسالهم إلى الموقع، والخط الأخضر هو وقت تحميل السيرفر، كما ترى ، ظل تحميل السيرفر ثابتاً طوال الاختبار حتى في أوقات الذروة عندما وصل عدد الزيارات إلى أقصى حد.

هذا الإختبار الذي قام به موقع wpbeginner العالمي يؤكد أنك إذا كنت تريد موقع إلكتروني سريع حقاً، فإستضافة بلوهوست مناسبة جداً لك ولموقعك.

قوة إستضافة بلوهوست

من المهم ملاحظة أنه لم يتم تسجيل أي فترات توقف أثناء الاختبار وهذا دليل على قوة إستضافة بلوهوست، وهذه الصورة تمثل نظرة مفصلة على وقت تشغيل سيرفر بلوهوست لمدة 24 ساعة.

لم يتم تسجيل أي فترات توقف أثناء الاختبار

كما ترى في الصورة متوسط سرعة إستجابة السيرفر تقريبا نصف ثانية فقط (590.34 مللي ثانية) وفي الحقيقة عندما تقوم باختبار موقع إلكتروني باستخدام أداة مثل Pingdom ، فأنت ترى بشكل أساسي سرعة تحميل كل شيء على الموقع الخاص بك بما ذلك الصور، التي تستغرق وقتاً للتحميل أطول من النص والكتابة العادية.

للحصول على وقت استجابة السيرفر بشكل أكثر دقة، استخدمت بنفسي موقع من مواقعي على استضافة بلوهوست مع أداة تسمى Bitcatcha تسمح لك باختبار وقت استجابة السيرفر دون تحميل أي بيانات أخرى (صور ، مقالاات ، اعلانات ، اكواد ….. إلخ).

اختبار بلوهوست بإستخدام أداة Bitcatcha

كما ترى في الصورة تم إجراء الإختبار في أماكن مختلفة حول العالم مثل الولايات المتحدة واليابان وسنغافورة ولندن وغيرها، وقت إستجابة السيرفر في الولايات المتحدة كان 31 جزء من الثانية في الساحل الشرقي و 39 جزء من الثانية في الساحل الغربي (يعني المتوسط تقريبا 35 جزء من الثانية) نعم جزء من الثانية!! وهذا طبيعي لأن شركة بلوهوست شركة أمريكية وسيرفراتها موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وكلما كانت المسافة أقرب بين السيرفر والجهاز الذي يحاول الإتصال به (جهاز المستخدم) كانت إستجابة السيرفر أسرع.

كما ترى في الصورة في الأماكن الأخرى غير الولايات المتحدة كانت إستجابة السيرفر أبطئ قليلاً لكن لا تزال أقل من ثانية، يعني سرعة إستجابة السيرفر في لندن مثلا كانت 347 جزء من الثانية وهذا وقت أطول بكثير من الوقت الذي تم تسجيله في أمريكا لكن ما تزال إستجابة السيرفر أقل حتى من نصف ثانية بالرغم من المسافة الكبيرة جداً بين لندن والولايات المتحدة الأمريكية.

إذا كان جمهورك المستهدف موجود في الولايات المتحدة فستكون محظوظ جداً لو إستخدمت إستضافة بلوهوست لأن متوسط سرعة إستجابة السيرفر في الولايات المتحدة تقريبا 35 جزء من الثانية وهذا سيفيد موقعك جداً ويحسن من ترتيبه في جوجل ويجعل زوارك راضين أكثر عن أداء موقعك، لكن إذا كان جمهورك المستهدف أو زوار موقعك من أماكن أخرى من العالم فسرعة إستجابة السيرفر ستكون أبطئ قليلاً لكن لن تتسبب في أي مشكلة فكما ترى سرعة إستجابة السيرفر لا تزال أقل من ثانية واحدة.

أسعار خطط استضافة بلوهوست ومميزاتها

تقدم شركة بلوهوست مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة تناسب جميع الميزانيات والأحجام والاستضافات تشمل الاستضافة المشتركة، استضافة الـVPS، استضافة السيرفر المخصص، الاستضافة السحابية وغيرها ولتعرف الفرق بين هذه الأنواع المختلفة إقرأ المقارنة بين أنواع الاستضافة وشرح مميزات كل نوع.

جميع خطط الإستضافة تأتي مع لوحة تحكم سهلة الإستخدام حيث يمكنك إدارة إستضافتك بكل سهولة ويسر (تنشئ قواعد بيانات وإيميلات وتضيف ملفات… إلخ)، إذا كنت مبتدئ وتريد بناء موقعك الإلكتروني فالإستضافة المشتركة هى أفضل إستضافة لك ولموقعك فهى مناسبة لك من حيث الميزانية والأداء وحجم الموقع، تقدم الشركة خطة الاستضافة المشتركة للمواقع الإلكترونية المبتدئة والناشئة حديثاً، وهى متاحة في 4 مستويات مختلفة (basic – plus – choice plus – pro) كما ترى في الصورة.

خطط الاستضافة المشتركة في بلوهوست
خطط الاستضافة المشتركة في بلوهوست

الخطة basic : تسمح لك الخطة basic باستضافة موقع واحد فقط مع دومين واحد أساسي تحصل عليه مجاناً و 25 دومين فرعي (الدومين الأساسي يكون شكله مثل : yourdomain.com والدومين الفرعي يكون شكله مثل : example.yourdomain.com) وستحصل على 50 جيجابايت من مساحة التخزين مع حد أقصى لعدد الملفات يصل إلى 200 ألف ملف ومعدل نقل بيانات غير محدود و 5 حسابات للبريد الإلكتروني بمساحة تخزين 100 ميجابايت لكل حساب مع حد أقصى للإرسال 500 إيميل في الساعة وستحصل على شهادة SSL مجانية ويمكنك إنشاء 20 قاعدة بيانات مع حد أقصى للمساحة 3 جيجابايت لكل قاعدة بيانات.

في مدة الحجز الأولى (مدة الحجز تكون ما بين سنة واحدة و 5 سنوات وأنت من يحدد المدة) لو حجزت إستضافة الخطة basic مدة 3 سنوات ستدفع 3.95 دولار في الشهر (الدفع سنوي وليس شهري يعني سيتم دفع المبلغ مرة واحدة)، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 7.99 دولار في الشهر.

لكن لو حجزت الإستضافة مدة سنة واحدة ستدفع 5.95 دولار في الشهر، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 8.99 دولار في الشهر وهكذا سيختلف السعر على حسب مدة الحجز لكن مهما كانت مدة حجز الإستضافة التي ستختارها ستحصل على خصم كبير جداً على المدة الأولى للحجز.

الخطة plus : تسمح لك الخطة plus باستضافة عدد غير محدود من المواقع مع دومين واحد أساسي تحصل عليه مجاناً (يمكنك شراء أي دومين أخر وتربطه بالإستضافة لإنشاء موقع جديد) وعدد غير محدود من الدومين الفرعي وستحصل على مساحة تخزين غير محدودة مع حد أقصى لعدد الملفات يصل إلى 200 ألف ملف ومعدل نقل بيانات غير محدود وعدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني بمساحة تخزين غير محدودة مع حد أقصى للإرسال 500 إيميل في الساعة وستحصل على شهادة SSL مجانية ويمكنك إنشاء عدد غير محدود من قواعد البيانات مع حد أقصى للمساحة 3 جيجابايت لكل قاعدة بيانات وستحصل أيضاً على 200 دولار كعروض تسويق (marketing offers)، مثلا عندما تصرف مبلغ 25 دولار على إعلانات جوجل أدووردز ستحصل على 100 دولار إضافية من بلوهوست لتسويق موقعك.

في مدة الحجز الأولى (مدة الحجز تكون ما بين سنة واحدة و 5 سنوات وأنت من يحدد المدة) لو حجزت إستضافة الخطة plus مدة 3 سنوات ستدفع 5.95 دولار في الشهر (الدفع سنوي وليس شهري يعني سيتم دفع المبلغ مرة واحدة)، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 10.99 دولار في الشهر يعني مع كل هذه المميزات الرائعة يوجد خصم كبير جداً على المدة الأولى للحجز.

لكن لو حجزت الإستضافة مدة سنة واحدة ستدفع 7.95 دولار في الشهر، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 12.99 دولار في الشهر وهكذا سيختلف السعر على حسب مدة الحجز لكن مهما كانت مدة حجز الإستضافة التي ستختارها ستحصل على خصم كبير جداً على المدة الأولى للحجز.

الخطة choice plus : تتضمن الخطة choice plus جميع مميزات الخطة plus وستحصل أيضاً على خاصية حماية خصوصة الدومين (Domain Privacy) مجاناً وستحصل على مضاد أو فلتر للسبام (Spam Filter) لفحص البريد الإلكتروني (الإيميل) الوارد إليك لحماية الموقع الخاص بك وستحصل على خدمة النسخ الإحتياطي الآلي (Automated Backups).

في مدة الحجز الأولى (مدة الحجز تكون ما بين سنة واحدة و 5 سنوات وأنت من يحدد المدة) لو حجزت إستضافة الخطة choice plus مدة 3 سنوات ستدفع 5.95 دولار فقط في الشهر (الدفع سنوي وليس شهري يعني سيتم دفع المبلغ مرة واحدة)، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 14.99 دولار في الشهر يعني مع كل هذه المميزات الرائعة يوجد خصم كبير جداً جداً جداً على المدة الأولى للحجز.

لكن لو حجزت الإستضافة مدة سنة واحدة ستدفع 7.95 دولار في الشهر، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 16.99 دولار في الشهر وهكذا سيختلف السعر على حسب مدة الحجز لكن مهما كانت مدة حجز الإستضافة التي ستختارها ستحصل على خصم كبير جداً على المدة الأولى للحجز.

الخطة pro : تتضمن الخطة pro جميع مميزات الخطة choice plus لكن الحد الأقصى لعدد الملفات يصل إلى 300 ألف ملف بدلاً من 200 ألف وأيضاً الحد الأقصى لإرسال البريد الإلكتروني يصل إلى 2,000 إيميل في الساعة بدلاً من 500 وأيضاً الحد الأقصى لحجم قاعدة البيانات يصل إلى 5 جيجابايت بدلاً من 3 جيجابايت ستحصل أيضاً على عنوان إنترنت (IP) مخصص مجاناً وستحصل على 2 مضاد أو فلتر للسبام (Spam Filter) بدلاً من واحد فقط، وفي الخطة pro يكون عدد المواقع على السيرفر الواحد أقل بنسبة 80% من الوضع الطبيعي يعني موقعك الإلكتروني سيحصل على المزيد من موارد وإمكانيات السيرفر (مساحة تخزين – رام – بروسيسور).

في مدة الحجز الأولى (مدة الحجز تكون ما بين سنة واحدة و 3 سنوات وأنت من يحدد المدة) لو حجزت إستضافة الخطة pro مدة 3 سنوات ستدفع 13.95 دولار فقط في الشهر (الدفع سنوي وليس شهري يعني سيتم دفع المبلغ مرة واحدة)، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 23.99 دولار في الشهر يعني مع كل هذه المميزات الرائعة يوجد خصم كبير جداً جداً جداً على المدة الأولى للحجز.

لكن لو حجزت الإستضافة مدة سنة واحدة ستدفع 18.95 دولار في الشهر، وعند تجديد الاستضافة بعد إنتهاء مدة الحجز ستدفع 25.99 دولار في الشهر وهكذا سيختلف السعر على حسب مدة الحجز لكن مهما كانت مدة حجز الإستضافة التي ستختارها ستحصل على خصم كبير جداً على المدة الأولى للحجز.

كل ما تم ذكره في الأعلى يمكن تلخيصه في هذا الجدول (طبعاً الجدول لا يحتوي على كل الشرح المكتوب) ويمكنك زيارة صفحة المقارنة بين خطط الإستضافة المشتركة على الموقع الرسمي لشركة بلوهوست لتعرف المزيد عن خطط الإستضافة المتاحة وإذا كان لديك أي سؤال فلا تتردد أبداً في التواصل معي.

خطط الاستضافة المشتركة في بلوهوست في جدول
خطط الاستضافة المشتركة في بلوهوست في جدول

الدعم الفني وخدمة العملاء

الدعم الفني وخدمة العملاء في بلوهوست
الدعم الفني وخدمة العملاء في بلوهوست

من المهم جداً أن تختار شركة استضافة تقدم المساعدة والدعم عند الحاجة إليها، شركة بلوهوست لديها قسم للأسئلة الشائعة والشروحات، ونظام دعم فني 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع بواسطة التذاكر أو البطاقات، خدمة الدردشة المباشرة للتحدث مع العملاء، رقم هاتف وبريد إلكتروني للإتصال والمراسلة وتلقي الشكاوي والتواصل مع العملاء ولديها منتدى خاص للمساعدة والتحاور ومشاركة التجارب مع بقية المستخدمين وغيرها الكثير من المميزات الرائعة، هذا يساعد جداً المبتدئين ويمكن حل المشكلات الأكثر شيوعاً بسرعة من خلال عملية بحث بسيطة في قاعدة المعرفة على الموقع الرسمي للشركة.

هل تُعتبر بلوهوست الأفضل لك؟

بعد قراءة هذه المراجعة الطويلة قد تتساءل عما إذا كانت بلوهوست هى الاختيار الصحيح لموقعك ام لا ، غالباً تحتل شركة بلوهوست المرتبة الأولى في استضافة المواقع الإلكترونية حيث توفر مجموعة واسعة من خطط الاستضافة مع العديد من المميزات التي تساعدك على بناء موقعك بسهولة.

جميع خطط الاستضافة تأتي مع دعم فني للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والمعرفة، الأهم من ذلك، أنها توفر خطط استضافة بأسعار معقولة تناسب أي ميزانية، فإذا كنت حقاً تريد أن تبدأ بناء موقعك الإلكتروني فشركة بلوهوست هى الإختيار الأفضل لك ولموقعك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on linkedin
LinkedIn

أحصل على نسختك الأن مجاناً

احصل على نسختك الأن